غرفة القاهرة التجارية تدعو رئيس مصلحة الجمارك لمناقشة القانون الجديد

قال المهندس إبراهيم العربى، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، إنه سيوجه الدعوة رسميًا لكمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، خلال الأيام المقبلة لحضور اجتماع موسع بالغرفة، تشارك فيه كافة الشعب التجارية فى مختلف القطاعات التجارية لمناقشة قانون الجمارك الجديد وتوضيح كافة بنوده أمام التجار، والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم ومناقشة مقترحاتهم حول بنود هذا القانون.

 

وجاء ذلك عقب مشاركته فى اجتماع شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية برئاسة أشرف هلال أمس لمناقشة بعض الموضوعات التى تهم قطاعها، من بينها قانون الجمارك الجديد.

وقال "العربى " قى بيان له اليوم، إن دعوة رئيس مصلحة الجمارك لحضور اجتماع فى الغرفة تأتى بعد طلب عدد من الشعب مناقشة بعض بنود هذا القانون مع مسئولى المصلحة ومقترحاتهم حولها بما يحقق فى النهاية المصلحة العامة، وتفادى أى مشكل قد تعرقل مسيرة عمل منتسبى الغرفة، خاصة أن الحوار مطلوب لتفادى حدوث مشاكل أثناء التطبيق تؤثر على كافة الأطراف.

وقال "العربي" إنه سيتم إعداد مذكرة تفصيلية مجمعة بمقترحات الشعب النوعية فى مختلف الأنشطة حول قانون الجمارك الجديد لمناقشتها، مع فتح لغة حوار أثناء اللقاء لتوضيح كافة الاستفسارات التى تعتبر عن وجهة نظر المجتمع التجارى.

وأكّد رئيس الغرفة أن هناك تنسيقًا كبيرًا مع مسئولى مصلحة الجمارك على مدار الفترة الماضية، فضلًا عن وجود بروتوكول موقع بين المصلحة والغرفة لبحث ومناقشة أى موضوعات مشتركة بين الطرفين، بما يؤدى إلى حل أى مشاكل قد تظهر والسعى دائمًا إلى تنمية العلاقات المتبادلة وتطويرها، مُشددًا على أن مسئولى مصلحة الجمارك دائمًا ما يسعون إلى تسهيل الأمور والمبادرة إلى حل مشاكل التجار؛ لأن هذا به مصلحة بلدنا فى النهاية.

المصدر : اليوم السابع