أخبار الصناعة

أخبار الصناعة

أخبار الصناعة

مركز تحديث الصناعة يحقق قصة نجاح جديدة مع شركة وتد للصناعات

حقق مركز تحديث الصناعة قصة نجاح جديدة مع شركة وتد للصناعات التي بدأت في عام 2000 بمصنع صغير للصلب في طنطا لتصميم وتصنيع جميع أنواع الإطارات الفولاذية المزخرفة، ثم اتجهت إلى تصنيع السقالات والشدات، وأصبحت الشركة من الموردين الرئيسيين للسقالات والشدات في مصر، وتأسست في عام 2010 كمصنع إنتاج كامل على مساحة 30.000 متر مربع في منطقة بياض العرب الصناعية ببني سويف.
وساهم المركز في مساعدة شركة لتحسين كفاءة الإنتاج بعد إجراء تقييم التحليل والأداء، حيث كان من أهم المعوقات داخل الشركة عدم وجود مخزن للمنتج النهائي مما ادي الي تراكم المنتجات في صالة الانتاج، عشوائية الانتاج نظرا لعدم وجود ادارة للتخطيط ،عدم الاستخدام الامثل للعمالة، وعدم وجود خطط للصيانة الوقائية والعلاجية.
وبناء على ذلك قام مركز تحديث الصناعة بتقديم خدمة 5S&Visual Management، والتي ساهمت في تدريب العاملين علي تطبيق الادارة المرئية و الخمسة تاء (5S).، وإجراء خارطة تنظيمية ورسم بياني عن الترتيب الداخلي للشركة، من أجل تحديد المسؤوليات لكل مجموعة عمل.
كما تم إعداد لوحات مرئية فى الاقسام تشير الى معدل الانتاج ، مستهدفات الجودة و اداء الماكينات و العاملين، ودمج تطبيق الادارة المرئية و الخمسة تاء (5S) بإجراءات التشغيل و الانتاج ، الصيانة، وخلق معايير قياس آلية الخمسة تاء وربطه بتقييم أداء العاملين.
وعقب تنفيذ الخدمة المحددة تم خفض نسبة الهالك من المواد الخام من 3.5 % إلى 0.5 % بقيمة 262 ألف جنيه، كما تم توفير مساحة 1050 متر في المصنع بقيمة 378 ألف جنيهاً، وكذلك تنظيم وتنظيف المصنع خاصة خطوط الإنتاج والمخازن مما خلق بيئة عمل نظيفة تؤثر بالإيجاب على العمال، وأخيراً نقل المعرفة ورفع كفاءة أكثر من 40 عامل بالشركة على أساسيات 5S & visual management.
#مركز_تحديث_الصناعة
#وزارة_التجارة_والصناعة
#قصص_نجاح

Verified by MonsterInsights